recent
آخر الأخبار

موعد اجراء البكالوريا التجريبية 2024 في الجزائر

موعد اجراء البكالوريا التجريبية 2024 في الجزائر

 ماهي البكالوريا التجريبية ؟

البكالوريا التجريبية او البكالوريا البيضاء ، هي آخر اختبارات يجريها المترشحون النظاميون قبل اجراء الامتحانات الرسمية  للبكالوريا ، وتجري في آخر الفصل الثالث ، ويتم اجراء البكالوريا التجريبية في المؤسسات التعليمية ، وتعتبر من اهم المحطات التقييمية للمترشح قبيل اجراء الاختبارات الرسمية لشهادة البكالوريا  وعادة ما تكون الأسئلة شبيهة بنمط الأسئلة التي تكون في امتحان البكالوريا الرسمي ويعتقد بعد الطلبة أن امتحان البكالوريا التجريبي إمتحان غير مهم وشكلي ذلك لكنهم لا يدركون مدى اهمية هذا الإمتحان في التحضير للبكالوريا ، لذلك سوف نحاول قدر الإمكان في هذا الموضوع إبرزا أهمية و فائدة البكالوريا التجريبية ثم سوف نقدم لكم موعد وتاريخ إجراء هذا الإمتحان حسب الرزنامة التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية.

ما اهمية البكالوريا التجريبي ؟

على الرغم من ان امتحان البكالوريا التجريبي غير اجباري ، كما ان نقاطه لا تدخل في حساب معدل النجاح في البكالوريا ، إلا انه مهم جدا من عدة نواحي ، اهمها أنه يعتبر كإستعداد جدي و تطبيقي بالنسبة للمترشحين بحيث يدخلون في الأمور الجدية ، و الأمر الآخر هو أن الامتحان التجريبي يعتبر كتقييم للمتسبات بحيث يعرف المترشح مستواه التقريبي و يقييم مدى جاهزيته فيقوم باستدراك النقائص ، كما يقوم باثراء رصيده بمزيد من المعلومات ، فكما لا يخفى على احد أي معلومة ولو بسيطة تعتبر مهمة جدا في إمتحان البكالوريا الرسمي.

ومن جهة اخرى فإن الامتحان التجريبي يزيل عن المترشح الوساوس و الخوف الذي ينتباه قبيل اجراء الإمتحانات الرسمية ، كما يتمكن المترشح من معرفة طبيعة الامتحانات وهنا نقطة مهمة بالنسبة للأساتذة الذين يقومون بإعداد أسئلة الفصل الثالث للسنة الثالثة ثانوي ( الامتحان التجريبي) ، عليهم أن يكونوا على إطلاع على شكل و مضمون أسئلة البكالوريا من اجل صياغة أسئلة مشابهة تحاكي أسئلة و مواضيع البكالوريا شكلا و موضوعا.

موعد اجراء البكالوريا التجريبي 2024 في الجزائر

بخصوص موعد اجراء الامتحان التجريبي ( بكالوريا التجريبي لسنة 2024 ) ، فقد أعلنت عن ذلك وزارة التربية الوطنية في رزنامة الامتحانات الفصلية للسنة الدراسية 2023-2024 ، أما تاريخ اجراء البكالوريا التجريبي من 12 الى 16 ماي 2024 ، وتجدر الإشارة ان موعد إجراء امتحان البكالوريا فهو : من الأحد 09 جوان إلى الخميس 13 جوان 2024

نصائح مهمة جدا قبل اجراء البكالوريا التجريبية 2024

قبل اجراء البكالوريا التجريبية نقدم للمترشحيتهذه النصائح و نتمنى ان تساعدهم في الامتحان الرسمي للبكالوريا

  1. لا تتغيب عن الامتحان التجريبي و حاول الحضور بكامل استعدادك الذهني و البدني
  2. قم بالتحضير الجيد للبكالوريا اتجريبية فهي تعتبر محطة مهمة جدا وفرصة لا تعوض من أجل التحضير لامتحان البكالوريا ، بحيث انها امتحان تطبيقي رسمي .
  3. قم بالاحتفاظ بممواضيع الامتحان التجريبي واعد حلهم في المنزل عدة مرات
  4. اذا قام الاساتذة ببرمجة تصحيح ( حل) هذه الامتحانات في المؤسسة فلا تتاخر عن الموعد واحضر التصحيحات ، سيكون ذلك مفيدا جدا لك.
  5. أعط أهمية للبكالوريا التجريبية مثل إعطائك اهمية للبكالوريا وهذا سيفيدد جدا و يساعدك على تدارك النقائص.
في الأخير نتمنى أن نكون قد أفدناكم و لو بالقليل ، ولا تنسوا دائما وأبدا التوكل على الله و الجدية و الالتزام ولم يتبق الكثير فمع القليل من الصبر و المثابرة إن شاء الله ستصلون إلى مبتغاكم بحول الله تعالى.

author-img
المشرف

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent